تنويه

اخي الزائر... مرحبا بك في هذا المنتدى ...متمنياتي لك برفقة طيبة ضمن صفحاتنا... تفضل بالتسجيل في حساب كوكل حتى تتمكن من المشاركة بمواضيعك وتعاليقك الغنية والمفيدة.لا تغادر دون ترك بصمة تنير طريق المنتدى... دمت كريما في خدمة القارئ

الخميس، 28 أبريل 2011

احتلال تعسفي للمركزية...

تتمة لموضوع سابق ’ وتوضيحا للرأي العام المحلي والجهوي والوطني والدولي, فقد قام سرب من الطاووس يتكون من ثلاثة طيور, باحتلال مركزية اولاد موسى الفارسية وذلك منذ اكثر من عشرين يوما.
وهكذا فقد اصبح هؤلاء الغزاة يعتلون اسقف الاقسام وأسطح سكنيات الاساتذة معلنين سيطرتهم التامة على المجال الجوي والبري لمركزية اولاد موسى الفارسية .
غير ان هذا الامر لم يقف عند هذا الحد...بل تجرأ أحد هؤلاء  الغزاة وأخذ يغازل أنثاه  وذلك بأن نفش ريشه فظهر في أحسن حلة وبدى ريشه بالوان زاهية .
وبحكم استقراري بالمركزية , فقد لاحظت أن هذه الطيور تقضي ليلها فوق شجرة المشمش الموجودة بساحة المؤسسة ..وهي اجتماعية في عيشها ..
كما أنها شديدة الحذر من الانسان ...وهذا ما جعلني أجد صعوبة لالتقاط بعض الصور لهذه الطيور , حيث أنني كلما اقتربت منها لالتقاط  صورة الا وأحست بحساسية شديدة ,وتبدأ في اصدار أصوات الانزعاج.
كما لاحظت أن هذه الطيور الجميلة  تحتل ساحة المؤسسة  عندما تكون فارغة  من التلاميذ فتتجول جيئة وذهابا في حرية بين اشجار الزيتون وأغراس الاحواض....
فالى متى سيستمر هذا الاحتلال؟...وماهي الجهات التي يرفع اليها هذا التضرر؟..
للاشارة فأنا أتوفر على وثائق اثبات هذا الاحتلال الغاشم من صور وفيديو..
كنت أتمنى من اعماق قلبي أن يستمتع الجميع بهذا المنظر الجميل و خاصة في هذه الايام الربيعية...
أترك لكم التعليق ...
في الحقيقة انا جد سعيد بوجود هذا المحتل الظريف الذي يؤنس وحدتي في هذه المركزية...
كما أنها كانت فرصة عظيمة بان تتعرف ابنتي ايمان واختها سلمى على هذا الطائر الجميل عن قرب.
وهذه الفرصة لا تتاح لكل الاطفال...

ليست هناك تعليقات: